نصب كاميرات مراقبة وتأثيرها على العملية الاكتتابية


نصب كاميرات مراقبة

 سعدون الربيعي

 نشرت جريدة البينة الجديدة في عددها 1147 في 3/10/2010 خبراً عن نصب كاميرات.  من المنظور التأميني فان هذا الخبر هو جزء من نشر الوعي الوقائي الذي يساعد في الحد من خطر السرقة وغيرها من الجرائم.  وهو مؤشر على أن الاكتتاب في بعض فروع التأمين، في المستقبل، سيأخذ بنظر الاعتبار توفر كاميرات المراقبة من عدمها.  ولعل تثبيت الكاميرات قد تصبح في بعض الحالات اشتراطاً.  لكن ذلك رهن بتطور التأمين في العراق.

 

 

Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

تعليقات

  • iraqinsurance  On 07/10/2010 at 12:26 م

    تسليع الأمن والحماية

    أصبح نصب كاميرات مراقبة في المحلات التجارية والأماكن العامة بضمنها الطرق (لمراقبة سرعة السيارات) أمراً مألوفاً في العديد من بلدان العالم. ويقال أن بريطانيا هبي من أكثر بلدان العالم استخداماً لمثل هذه الكاميرات.

    ×يراً عمل الزميل سعدون لتعريفنا بهذا الأمر بالنسبة للعاصمة بغداد وإثارة البعد الاكتتابي للكاميرات. ونضيف على ما ذكره أن توفر كاميرات المراقبة قد تكون وسيلة لتقديم خصم في قسط التأمين.

    ومن المؤسف أن تعقد الحياة والمواقف الفكرية التي تدعو بلا كلل إلى تقليص دور الدولة في العديد من مناحي الحياة، وكذلك ضعف القيم الأخلاقية، ساهم في تحويل عبء الحماية على الفرد والأسر والشركات. وهكذا صار على هؤلاء شراء الأمن (الذي تحول إلى سلعة)كي تخفف الدولة من إنفاقها على منع الجريمة رغم أنهم يسددون ما عايهم من ضرائب إلى الدولة. هذا موضوع يستحق مناقشة في غير هذا المكان. أرجو أن يقوم البعض بدراسته.

    مصباح كمال
    لندن 7 تشرين الأول 2010

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: